vendredi 27 juin 2014

الديمقراطية السنغالية العنف الانتخابي استولى




"مع مشاهد العنف التي رافقت الحملة الانتخابية، فإنه يدل على أن الساسة لم حملة. يجري مزقتها أنها إربا. هذا هو لنا (Kouthia وفريقه) الذين جعلوا حملتهم بالنسبة لهم. بطريقة حضارية وسلام ". هذا ما قال لي الكوميدي Kouthia هذا الصباح عندما ذهب إلى كتابة IGFM في زيارة مجاملة.

كان الرجل على حد سواء خطيرة جدا وحزين عندما عقد لي هذه الكلمات. هناك شيء ليكون حزينا لبلدنا. لسياساتنا.

حملة للانتخابات المحلية بتاريخ 29 يونيو ينتهي يوم الجمعة عند منتصف الليل. الحملة لدت الكثير من المشاعر في البلاد.

على الرغم من دعوات من أجل "المتحضرة والسلمية والهدوء التي بدأها قادة حملة الأحزاب السياسية، تميزت أسبوعين من الحملة التي تقوم بها مشاهد العنف التي عرفتها في السنغال.

معركة بين أنصار أليون ديوب سي وندوي، سواء المرشحين للعمدة داكار الهضبة. الطلقات في كور مسار في الأسبوع الأول من الحملة.

قبل أن يضيف عدوان ثلاثة صحفيين في روفيسك، بما في ذلك الأخت من Jokko FM، وهو صحفي ومراسل Echos2rues السنغال FM جميع بخشونة من قبل البلطجية بادارا سيني رئيس البلدية المنتهية ولايته والمرشح لخلافته الخاصة 16 في يونيو الماضي. A جراند يوف، أنصار رئيس الوزراء السيدة أميناتا توري ورئيس بلدية داكار خليفة سال ليست الهدايا. ينظرون البلاط. وكانوا غير قادرين على مقاومة الرغبة في "كسر" الناشط بعض المسؤولين المحليين. أداما فاي، رئيس القائمة النسبية، وليس الاسم، هو منخفضا جدا، ورفع يده على معسكر للمتشددين الشباب خليفة سال.

العنف حمى اجتاحت البلاد. في زيغينشور، بودور من خلال تييس، كل مشاهد العنف مرافقة قوافل من المرشحين.

السنغال، التي تفتخر بأنها ديمقراطية كبيرة تلبي سوى واحدة من أبسط قواعد الديمقراطية. حرية التعبير. في هذا الوقت من السنة حيث كل واحد حر في قول ما يفكر دون خوف من التعرض للهجوم، ويبدو أن التعصب الأسبقية على العقل. ل"لا"، والطريق مفتوح في كل مرة ... القبضة.

بدلا من معركة الأفكار. مقارنة بين برامج ومشاريع المجتمع. بدلا من الخطب الحملة، ونحن نرى المسامير والاهانات أخرى بين المرشحين. وتشجيع أنصارهم في بعض الأحيان اشتباكات دامية.

في حين السنغال والذين كانوا حتى الآن نموذجا للديمقراطية في أفريقيا، ولكن مع هذا العنف المتصاعد، بلدنا أصبحت غابة السياسية. حيث يسمح لجميع الطلقات. حيث التحقيق في حالات العنف دائما في نهاية المطاف في الأدراج. حالة مصطفى سيسي لو هو مثال واحد من بين العديد من الآخرين.

اليوم، تجربتي قليلا الصحافي السياسي الذي كان يغطي الانتخابات الرئاسية (الولايات المتحدة وفرنسا وأفريقيا) هو الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلدين الجارين (غينيا بيساو من 13 أبريل 2014 موريتانيا 21 يونيو 2014) يعتبر يساء استخدامها من قبل معظم السنغاليين أنها ليست دولا آمنة، بسبب الماضي الانقلابي يسمح لي أن أقول اليوم ما يحدث خلال هذه الحملة التي السنغال على منحدر إلى أسفل. في هذه البلدان المجاورة، شعرت أكثر أمنا في ممارسة مهنتي خلال الحملة الانتخابية في السنغال. حيث الرئاسية والمحلية 2014 2012 الانتهاء من تسجيل اسم السنغال في الحفل من الدول حيث أصبح العنف الانتخابي مبدأ واستثناء السلام.

في بيساو، حيث ذهبت وكذلك أول من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، كان هناك واحدة من أكثر الحملات الانتخابية المتحضرة في المنطقة. على الرغم من التوتر كان واضح مع وجود قوة الجماعة في غينيا بيساو (ECOMIB) مع 850 رجل، وقد أثبتت أنصار مختلف المرشحين عظمة والمجاملة، اللعب النظيف قبل وأثناء وبعد الحملة.

كانت المرة أكثر للحزب من الاشتباكات الدامية. بيساو خلال الحملة الانتخابية، فمن يستحق الزيارة. بل هو كرنفال حقيقي، والتي ليس لديها ما الحسد إلى أن من ريو. مع كل ما تنطوي عليه الأصوات والأضواء والألوان.

في بيساو، نظمت المرشحين في الجولة الثانية (نونو خوسيه ماريو فاز وNambian) على بعد بضعة أمتار فترات إغلاق اجتماعاتها بدونها رمي المسامير الحادة أو دون متشددين لهم تأتي لضربات . كل شيء حدث في أكبر الأخوة وأقصى قدر من المجاملة.

أيضا حقيقة ملحوظا في هذا البلد. الظل من المانجو هو من الاقتراع في معظم الناخبين في بعض الأماكن. يتم وضع جرة في الهواء الطلق دون نشطاء من مرشح أو محاولات أخرى لتخريب الانتخابات المقبلة. ضمان الشفافية حيث فكرة حشو صناديق الاقتراع يمكنك رعي الاعتبار.

السنغال، الذين يمكن أن نتصور مكتب ضعت بسرعة تحت شجرة التملق في جراند يوف، بيكينيه Guédiawaye دون البلطجية أرسلت من قبل المرشحين يختبئون في الظل تحاول الاستيلاء على صناديق الاقتراع، وخاصة عندما يعلمون أن فرصهم في الفوز تكاد تكون معدومة.

في داكار، والتي يمكن في هذا السياق حملة متوترة، أميناتا توري رؤية تنظيم الاجتماع ومسلة ساحة خليفة سال قبل كلية كينيدي داكار دون ان تكون هناك مواجهات بين المعسكرين .

في موريتانيا أيضا، كان نواكشوط بلد التي شهدت العديد من الانقلابات أجواء الحملة أكثر سلاما مما كان عليه في السنغال. ولوحظت الإساءة اللفظية الفعلية أقل بأي حال من الأحوال.

الله وحده يعلم أن التكوين السياسي والأفكار التي يدافع عنها بعض المرشحين (إبراهيما مختار صار، رئيس التحالف من أجل الديمقراطية تلطيخ السوداء الموريتانية والعدالة / حركة التجديد (AJD / MR) وبيرم ولد الداه ولد عبيد، الناشطة المناهضة للعبودية، وهو ايضا رئيس مبادرة انبعاث ملغاة (IRA-موريتانيا) من مجتمع السود بكلمة استنادا exclavagisme مواجهة مرشح من المجتمع Maure الأبيض، محمد ولد عبد العزيز ) كانت مصادر التوتر. ولكن كل شيء ذهب في السلام والاحترام المتبادل. يفضل المرشحين الحجة القائلة بأن الأفكار القوة. لدى وصوله أجريت الانتخابات في شفافية وسلمية أكبر.

والمشهد الذي أثار إعجابي كثيرا خلال هذه الحملة. غير أن الناشط الشاب Birame ولد الداه ولد اعبيدي، وحدها في المحيط نشطاء العزيز مرشح، حول المرحلة Tarhil (Toujounine) لNouakchottavec ملصق زعيمها وصاح لمن يستمع "Birame، Birame ". أي طبق وجدت من قبل أنصار مرشح العزيز، الذي يمكن أن "طمس"، كان: "أنت واحد فقط هنا للتصويت Birame" في جو لا يمكن أن يكون أكثر ودية.

والتقدم الديمقراطي لهذا البلد. بينما في المنزل في السنغال، فإنه لا يزال للنظر في هذه البلدان التي يحصل عليها الطلاب من الديمقراطية. يبدو أن الواقع على الأرض أن تكون مختلفة تماما.

ما يبدو أن قوة ارتفاع الديمقراطية انقلاب ثقافة هذه البلدان "(غينيا بيساو وموريتانيا)، هو المناظرات التلفزيونية" الأمريكية "بين المرشحين. حيث لساعة أو ساعتين، والمرشحين وجها لوجه مع مناقشات على مستوى عال جدا. حيث يتبع الناس والحكم على أهمية ودقة من كلمة واحدة أو مرشح آخر.

في السنغال، ونحن نذكر البيان الشهير عبد الله واد، ثم مرشح للانتخابات الرئاسية CA 2000 200: "عبدو ضيوف nangoul تواجه مواطنه رجل حزب العدالة والتنمية" (عبده ضيوف، الرئيس السابق للسنغال، وليس لا تريد أن تواجه لي في مناظرة تلفزيونية). احتفظ كلماته في غرفة الانتظار من إذاعة وتلفزيون السنغال (RTS) بعد بجولة سياحية في البلاد. منذ ذلك الحين الكثير من المياه تدفقت تحت الجسور الديمقراطية السنغالية. ولكن لم يكن هناك أفكار نقاش جاد بين مختلف المرشحين على البرامج والمشاريع الاجتماعية.

أميناتا توري في بداية الحملة، قد دعا منافسه في جراند يوف، خليفة سال في مناظرة تلفزيونية. للأسف عمدة داكار، والتي كان من المقرر أن الحجج قوية بما يكفي للتعامل مع أميناتا توري، فضل ... دودج النقاش. كان يمكن أن يكون من خلال هذا النوع من النقاش، والتي ستكون الأولى من نوعها في حوليات التاريخ السياسي للسنغال، لدينا الفرصة لتحقيق نظام أكثر ديمقراطية.

للأسف، لا نزال غاب عن العلامة. في السنغال لا تزال في الاهانات واللكمات المنخفضة واللكمات. الديمقراطية السنغالية يتمسك حقا. والأمر متروك الطبقة السياسية السنغالية والمجتمع المدني للعثور على سبل الانتصاف إذا كنت لا تريد أن تجد الدول الديمقراطية تقاعسا في المنطقة دون الإقليمية.

كلمة ... بالنسبة للناخبين لاتخاذ الخيارات الصحيحة في 29 يونيو حزيران. الفوز الأكثر استحقاقا. حظا سعيدا لجميع المرشحين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire